منتديات الاسلام في كل مكان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات الاسلام في كل مكان

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
بحث
ادع اصدقاءك من تويتر
Your msg :
مواقيت الصلاة
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:

شاطر | 
 

 الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud
Admin
avatar

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
العمر : 75
الموقع : www.eleslamfekolmkan.alafdal.net

مُساهمةموضوع: الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية    الجمعة يونيو 24, 2011 4:53 pm

الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية



[ منذ خمسة قرون .. لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية أو أى دولة في الأمريكتين معروفة للناس ..وحين تم إكتشافها كانت تعرف باسم " العالم الجديد" .. كما كان المحيط الأطلنطى يعرف باسم " بحر الظلمات" .. وقد نسب إلى أسبانيا أسبقية الكشف عن الأمريكتين .



[ وقد أكدت الدراسات المعاصرة .. أن المسلمين هم أول من أكتشف الأرض الأمريكية وأن الرحالة المسلم أحمد الأدريسى .. هو أول مكتشف لها .. وأن كولمبس قد استعان بالخرائط التى وضعها الأدريسى .. كما أكدت البحوث والدراسات أن المسلمين كانوا متواجدين هناك قبل هذه الكشوف الجغرافية .. وقد عزز ذلك العثور على آثار إسلامية في 90 موقعاً بالأمريكتين .. مثل وجود كتابات إسلامية بلغة "الماندنج" الأفريقية .. والعثور على عملات معدنية إسلامية يرجع تاريخها إلى عام 800 هجرية .



[ وتتكون الولايات المتحدة الأمريكية من 51 ولاية .. تبلغ مساحة أراضيها 9 ملايين و363 ألف و123 كيلو مترا مربعا .. وقد بدأ تكوين الولايات المتحدة منذ عام 1776 ميلادية بإتحاد 13 ولاية أعلنت استقلالها عن بريطانيا ثم دخلت الولايات الأخرى في هذا الإتحاد .



[ ويبلغ عدد السكان هناك 229 مليون و805 ألف نسمة .. وهم خليط من أجناس مختلفة .. أما سكانها الأصليون فهم الهنود الحمر .. وكانت أعدادهم وقن الأكتشاف أكثر من مليون نسمة .. وقد فتكت بهم الحروب والأمراض .. أما عددهم الأن فهو مليون و428 ألف نسمة .



[ وأكثر سكان الولايات المتحدة من الأوروبين ثم الأفارقة ثم المهاجرين من آسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط .. وقد أدت هذه الهجرات إلى زيادة عدد السكان هناك .. خاصة بعد فتح باب الهجرة أمام جميع الأجناس .



[ ولم يصدر حتى الأن .. احصاء رسمى بعدد المسلمين .. وتقدر أعدادهم بأربعة ونصف ملايين نسمة من المسلمين حسب تقديرات الجمعيات الإسلامية العاملة هناك.. وأغلب المسلمين من زنوج أمريكا الذين تعود جذورهم التاريخية إلى الأفارقة الذين أجبروا على الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية أكتشافها .



[ وقد اعتنق زنوج الولايات المتحدة الأمريكية الإسلام .. هربا من التفرقة العنصرية التى كانت سائدة هناك منذ فترة .. وكان إسلام الزنوج بداية لتحديد الهوية الإسلامية هناك .. حيث أوفد الأزهر بعض دعاته لارشاد الزنوج وتوعيتهم بمفاهيم الإسلام الصحيحة .. وتخصيص بعض المنح الدراسية لأبنائهم للدراسة بالأزهر .



[ وقد تأسس في واشنطن العاصمة أول مسجد هناك بجهود مصر وسفراء الدول العربية والإسلامية وأفتتح هذا المسجد رسميا في عام 1957 ميلادية ثم توالى إنشاء المراكز الإسلامية والمساجد في مختلف الولايات .



[ وكان إعلان أول صوم جماعى هناك .. في عام 1967 ميلادية فقط والذى أعلنه زعيم المسلمين بعد أن درس بالأزهر وعرف تعاليم الإسلام .. ونظراً لأن المسلمين اليوم يمثلون ئاغلب قارات العالم ودوله .. لذا تصبح الإحتفالات الرمضانية هناك كرنفالات تمثل القوميات المختلفة .



[ وتوفد دول العالم العربي والإسلامي قوافل الدعاة والقراء إليهم لإحياء ليالى شهر رمضان الكريم .. وتنقل هذه الإحتفالات عبر قنوات تليفزيونية وموجات إذاعية يستأجرها المسلمون .. لتأكيد وجودهم وسط ملايين البشر في الولايات المتحدة الأمريكية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eleslamfekolmkan.alafdal.net
 
الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاسلام في كل مكان :: 
قسم الاسلام حول العالم
 :: 

@ منتدى حلقات الاسلام في كل مكان @

-
انتقل الى: